Logo 2 Image




متدرب إدارة المالية

المسمى الوظيفي: متدرب إدارة المالية

مسمى الوحدة الإدارية: مديرية الإدارة المالية

المسؤول المباشر: مدير الإدارة المالية

وزارة الادارة المحلية وبنك تنمية المدن والقرى

الإختصاص العام للوظيفة:

بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية، يبحث مشروع دعم اللامركزية والحكم المحلي عن حديثي تخرج لديهم الحماس والاهتمام بالحصول على خبرة في تخصص الإدارة المالية. إذ تعد هذه فرصة قيـّمة لاكتساب خبرة عملية مدفوعة الأجر ولمدة ستة أشهر تكون إما في وزارة الإدارة المحلية أو بنك تنمية المدن والقرى (لا يشترط التوظيف بعدها). يتوجب على المتدرب الالتزام بساعات العمل الكاملة والخاصة بمكان العمل (25 ساعة / أسبوع) خلال فترة التدريب.

سيقوم المتدرب بالمساعدة على تنفيذ مهام مديريات الادارة المالية في وزارة الإدارة المحليّة وبنك تنمية المدن والقرى وحسب ما هو مذكور أدناه.

المهام والمسؤوليات:

  • جمع المعلومات المتعلقة بالمحاسبة وفهمها ومعالجتها والتحقق منها والإبلاغ عنها إلى المسؤول المباشر.
  • المساهمة والمساعدة في إعداد التقارير المالية الشهرية أو الأسبوعية.
  • تطوير واستخدام جداول البيانات وقواعد البيانات وتطبيقات الكمبيوتر الأخرى ذات العلاقة في الأمور المالية.
  • المساعدة في إعداد النماذج الخاصة في الرسوم والفواتير بالإضافة إلى تتبع الأمور المالية في المشاريع.
  • إدخال المعلومات والبيانات المالية في نظام المحاسبة المالي.
  • أرشفة القيود المحاسبية المتعلقة بالحركات اليومية.
  • القيام بأية واجبات أخرى قد يطلبها المسؤول المباشر ضمن نطاق وصلاحيات العمل.

نتائج الأداء المطلوب تحقيقها:

  • المعلومات والبيانات المالية مدخلة بشكل منظم ومحدث في نظام المحاسبة المالي.
  • القيود المحاسبية المتعلقة بالحركات اليومية مؤرشفة بشكل دائم ومحدث.

شروط شغل الوظيفة:

  • المؤهل العلمي: درجة البكالوريوس في المحاسبة، الإدارة المالية أو أي مجال مماثل، بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0.
  • متعطل عن العمل
  • أقل من 36 شهر من تاريخ التخرج

المهارات والقدرات والمعارف الأساسية:

  • معرفة جيدة بالمبادئ والممارسات الأساسية في المحاسبة والتحليل المالي.
  • المقدرة على جمع البيانات وتقييمها وتفسيرها بشكليها الإحصائي والسردي (Statistical & Narrative Forms).
  • المقدرة على إعداد الملفات والاحتفاظ بالسجلات والتوثيق.
  • مهارات متعلقة بحل المشكلات وإدخال البيانات والتحقق منها ومعرفة تطبيقات برامج الحاسوب المختلفة (MS Office).
  • مهارات الاتصال والتواصل بشكل فعال والمقدرة على العمل ضمن فريق.
  • امتلاك المهارات التنظيمية وترتيب المهام والأوليات بشكل عالي.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟