Logo 2 Image




متدرب إعلام واتصال

المسمى الوظيفي: متدرب إعلام واتصال 

الوحدة الإدارية: وحدة العلاقات العامة والإعلام                       

المسؤول المباشر: مدير العلاقات العامة والإعلام

وزارة الادارة المحلية

الإختصاص العام للوظيفة:

بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية، يبحث مشروع دعم اللامركزية والحكم المحلي عن حديثي تخرج لديهم الحماس والإهتمام بالحصول على خبرة في مجال الاعلام. إذ تعد هذه فرصة قيـّمة لإكتساب خبرة عملية مدفوعة الأجر ولمدة ستة أشهر تكون في وزارة الإدارة المحلية (لا يشترط التوظيف بعدها). يتوجب على المتدرب الإلتزام بساعات العمل الكاملة والخاصة بمكان العمل (25 ساعة / أسبوع) خلال فترة التدريب.

سيقوم المتدرب بالمساهمة في إعداد المحتوى الإعلامي وتعزيز العلاقة مع الصحفيين والإعلاميين من خلال كتابة الأخبار الصحفية ومحتوى اللقاءات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة بوزارة الإدارة المحلية. وكذلك المساهمة بنشر الأخبار الصحفية من خلال وسائل الصحافة والإعلام بهدف تعزيز الصورة المؤسسية وإيصال الرسائل الموجهة لكافة الفئات المستهدفة للوزارة.

المهام والمسؤوليات:

  • المساهمة في كتابة الأخبار الصحفية الخاصة بالوزارة وإعداد الردود الإعلامية على أية ملفات تتعلق بالوزارة.
  • المساهمة في كتابة المحتوى الإعلامي أو المحاور الخاصة باللقاءات الإذاعية والتلفزيونية للوزارة.
  • المساهمة بتعزيز العلاقات مع الصحفيين والإعلاميين الممثلين للمؤسسات الإعلامية ووضع قائمة بأسمائهم وتفاصيل الاتصال بهم ودعوتهم لتغطية أخبار الوزارة باستمرار. 
  • المساهمة في إعداد الترتيبات اللازمة للاحتفالات والفعاليات والمؤتمرات الصحفية الخاصة بالوزارة من حيث كتابة الأخبار وإعداد المواد المطبوعة والكلمات والبرنامج.
  • المساهمة في كتابة قصص نجاح حول إنجازات الوزارة والبلديات ونشرها عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.
  • المساهمة في إعداد محتوى البروشورات وملخصات وأوراق حقائق وأرقام حول إنجازات الوزارة ونشرها عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.
  • رصد الأخبار ذات العلاقة بالوزارة وإرسالها بشكل دوري للإدارة المباشرة.
  • إعداد تقارير التغطية الإعلامية حول أنشطة الوزارة وإرسالها بشكل دوري للإدارة المباشرة.

نتائج الأداء المطلوب تحقيقها:

  • أخبار صحفية حول أنشطة وإنجازات الوزارة مصاغة بشكل جيد جداً وتنقل الرسائل الموجهة للقارئ.
  • تكثيف التغطية الإعلامية للوزارة بشكل أوسع على مستوى المملكة.
  • تعزيز العلاقات مع الصحفيين والإعلاميين بهدف زيادة التغطية الصحفية والإعلامية للوزارة.
  • فعاليات واحتفالات أكثر فاعلية ونجاح.
  • مواد مطبوعة والكترونية وملخصات معدة تبرز دور الوزارة.
  • تحسين صورة الوزارة وشفافيتها أمام المواطن والبلديات.

شروط شغل الوظيفة:

  • المؤهل العلمي: بكالوريوس صحافة وإعلام أو أي تخصص مماثل.
  • متعطل عن العمل
  • أقل من 36 شهر من تاريخ التخرج

المهارات والقدرات والمعارف الأساسية:

  • القدرة على صياغة الأخبار الصحفية والمحتوى الإعلامي بشكل جيد جداً خالٍ من الأخطاء.
  • المعرفة بالمجال البلدي والخدمات التي تقدمها الوزارة.
  • القدرة على تحويل المحتوى الفني وصياغته على شكل رسائل إعلامية تصل للقارئ.
  • القدرة على استخدام برامج الكومبيوتر اللازمة لهذه الوظيفة.
  • المعرفة بأساسيات التصوير الفوتوغرافي لاستخدامات الإعلام.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟